رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل  ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت .

وجرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية التي يشهدها العراق والمنطقة ، فضلا عن الاستعدادات الجارية في البلاد تمهيدا لخوض الانتخابات التشريعية المبكرة

واستمع سيادته لشرح مفصل من قبل السيدة بلاسخارت حول موقفها وموقف بعثة الامم المتحدة في العراق ( يونامي ) بخصوص ما تردد عن ممارسة البعثة ضغوطاً لتأجيل الانتخابات ، مؤكدة حرصها على احترام سيادة العراق واستقلال قراره الوطني .

وأكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون حتمية الانتخابات واهميتها وضرورة ان تتمتع بالبيئة اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة بما يضمن نزاهتها وعدالتها لتُضفي على نتائجها المصداقية والثقة لدى العراقيين، وبما يرسّخ إرادتهم الحرة في انتخاب ممثليهم بعيداً عن الضغوط والتزوير والتلاعب ، مشددا على أهمية دور المنظمة الاممية وجهودها في دعم العملية الديمقراطية وصيانتها .

واشار سيادته الى ان المرحلة الماضية شهد خلالها العراق عمليات اقتراع لَم تشوبها عمليات تلاعب او تزوير باستثناء ما حصل في عام ٢٠١٨ ، مجددا الدعوة للحكومة بتوفير الامن الانتخابي وحماية مراكز الاقتراع من المزورين والمتلاعبين .

بدورِها جددت السيدة بلاسخارت دعم المنظمة الدولية للعراق وتعزيز عمل مؤسساته، واستمرارها بتقديم المشورة والمساعدة بما يحقق للعراقيين تطلعاتهم وآمالهم في مختلف المجالات.

المكتب الاعلامي للسيد نوري المالكي
٥ / ايلول / ٢٠٢١