الرئيس الروسي بوتن  يوجه دعوة رسمية للزعيم نوري المالكي رئيس  ائتلاف دولة القانون

 

‎وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن دعوة رسمية للسيد نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون لزيارة موسكو سلمه اياها السفير الروسي في بغداد ماكسيم ماكسيموف خلال استقباله له في مكتبه اليوم الاربعاء ٢٨ تشرين اول ٢٠٢٠

‎في سابقة تعد الاولى بتاريخ العلاقات السياسية الدولية بين روسيا والعراق بدعوة شخصية سياسية خارج المناصب الحكومية تقديرا واعترافا بدورها واثرها الفاعل في الحراك السياسي العراقي العام.

‎وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا التي تشهدها المنطقة وسبل التعاون المشترك لتحقيق الاستقرار والسلام والامان المنشود .

‎وقد اكد سيادته على ضرورة تعزيز وتمتين اواصر العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات.
‎كما اوضح ان العراق مقبل على انتخابات مبكرة مفصلية ومهمة مما يستدعي العمل على توفير كل مستلزمات نجاحها وتهيئة الاجواء المناسبة لاجرائها في موعدها المحدد والمحافظة على نزاهتها باعتبارها انتخابات مفصلية حاسمة لتحقيق اهداف العراق في الاصلاح والنهوض.

‎وقد نقل السفير ماكسيموف تحيات الرئيس الروسي الشخصية للسيد المالكي وتقديره لدور سيادته كمفصل محوري في المشهد السياسي العراقي والعربي والاقليمي.

‎وقد وعد السيد المالكي بتلبية هذه الدعوة الكريمة قريبا وحرصه على ادامة العلاقات العراقية الروسية وابلغ السفير الروسي امتنانه و تحياته القلبية للرئيس بوتن وتمنياته للشعب الروسي الصديق بمزيد من التقدم والاستقرار والرفاهية.