الصحة: كورونا أقل شدة في العراق ونراقب تطوراته عالمياً

{محلية:بغداد تايمز} أعلنت وزارة الصحة، انها تراقب عن كثب تطورات فيروس كورونا بعد تزايد الإصابات في الصين وإعادة دول غربية فرض الإجراءات الوقائية للوافدين منها.

وقالت ربى فلاح حسن من اعلام وزارة الصحة لوكالة {بغداد تايمز} :”فيروس كورونا لايزال مستمرا ولم ينته بعد ومازلنا نسجل اعداد من الاصابات وفي بعض الايام هناك وفيات ولكن مقارنة بالفترة السابقة فهي أقل شدة وأقل باعداد الاصابات والوفاة بالفيروس”.

وبينت أن “بعضاً من الإصابات هي بالمتحور {اوميكرون} والبعض الآخر بالانفلونزا الموسمية العادية وتختلف الشدة من حيث التاريخ المرضي للمصاب كأصحاب الامراض المزمنة والعوز المناعي وأمراض السرطانات والدم الوراثي الذي تجعله أكثر عرضة للاصابة من غيره وأيضاً اذا كان الشخص ملقح بجميع الجرعات او غير ملقح”.

ونوهت حسن الى انه “بالتأكيد المختصين بالأوبئة في دائرة الصحة العامة بالوزارة يراقبون عن كثب آخر مستجدات الوضع الوبائي على الصعيد العالمي والمحلي”.

وشددت على ضرورة “أخذ اللقاح المضاد لكورونا والإلتزام بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والتعقيم لتجنب الاصابة بفيروس كورونا وليس فقط  الوقاية منه وانما حتى من الانفلونزا والامراض الانتقالية الأخرى”.

رغد دحام