الجهد الحكومي يعلن رفع سيطرة في الكاظمية وفتح 4 طرق بالمدينة

أعلن فريق الجهد الحكومي، اليوم الأربعاء، عن رفع سيطرة في الكاظمية ، وفيما أشار إلى فتح 4 طرق بالمدينة، باشر بتأهيل وتوسيع ممرات 8 سيطرات.

وقال الفريق، انه “تم استطلاع الطـوق الثالث لمدينة الكاظمية ، ومنها سيطرة عبد المحسن الكاظمي التي كانت الحركة فيها بانسيابية،

لوجود 4 ممرات إضافة إلى ممر عجلة السونار”، مبينا أنه “لوجـود المساحة الكافية تقرر إضافة ممر آخر وتحويل عجلة السونار إلى مكان آخر”

وأضاف أنه “تم أيضا رفـع الـكـتـل الكونكريتيـة عـن سـيطرة الشهيد العقيـد ثـائر وإعادة تأهيلها”، مشيرا إلى أنه “ستتم إعادة تأهيل سيطرة البستان وسيطرة جسر الدباش”.

وذكر أن “الوضع في سيطرة ساحة عدن سيبقى على ما هو عليه وقد تم أخذ رأي المرور المتواجد فيها، إلا في حالة بناء مجسر أو نفق”، موضحا أنه “تقرر إعادة بناء وتأهيـل سـيطرة جـدة بشكل كامل وتأهيل وتوسيع سيطرة الجوادين”.

وبين “تقرر رفع سيطرة الشهيد الملازم أول جعفر الواقعة على شارع المحيط باتجاه مدينة الكاظمية نهائياً وتأهيل وتوسيع سيطرة باب الحوائج وإعادة تأهيل سيطرة الوزراء والمرابطة التي بينها وبين سيطرة باب الحوائج”،

لافتاً إلى أنه “تقرر تأهيل جميع المرابطات والسيطرات لأطواق مدينة الكاظمية المقدسة بشكل عصري وحديث”.

وأكد أن “الفريق زار منطقة الأعظمية والتقى مقدم الواء 44 وآمر الفوج/2 /جيش عراقي، حيث اتضح من خلال الاستطلاع عدم وجود أي طريق مغلق سـواء رئيسـي أو فـرعـي يـؤدي الى مدينة الكاظمية “.