افتتاح طريق دورة – يوسفية السريع يعكس قدرات الشركات العراقية

بغداد تايمز/- يعكس افتتاح، طريق الدورة-اليوسفية للمرور السريع جنوب بغداد، قدرات الشركات المحلية والقطاع الخاص المحلي على التمكن من تنفيذ اكبر المشاريع التي تحتاجها البلاد.

يذكر أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح طريق الدورة – اليوسفية للمرور السريع جنوب بغداد، بطول 14.5 كلم، وتقاطع بغداد الجنوبي ، و يضم الطريق مجسّرين ومقتربات بأربعة مسارات.

مدير عام شركة حمورابي العامة سعد ألدين محمد امين قال: ان “شركتنا الى جانب الجهد المحلي  تزف هذه البشرى الى الشعب العراقي بافتتاح اهم الشوراع التي تحمل بصمة دولية لخدمة الشعب،

وبهذا الانجاز يمكن ان نقول ان الشركات العراقية قادرة على التنفيذ وفق المواصفات العالمية، بعد ان أمتلك التقانات المتطورة التي رفعت مستويات الاداء الى مراحل مهمة.

وأشار الى ان “الشركة نفذت ألان أهم مشروع طرق في العراق ، ممثل بمشروع الطريق السريع دورة – يوسفية الذي يحقق انسيابية مرور كبيرة من والى جنوب العراق ،

حيث حركة التجارة الكبيرة والتي باتت ترتفع كلف نقلها بسبب الانتظار  عن الحواجز الامتية لايام احيانا، مما ترتفع تكاليف النقل والذي بدوره يرفع من اسعار البضائع في الاسواق المحلية”.

ولفت الى ان “شركة حمورابي وبالتعاون مع شركتين من القطاع الخاص كمقاول ثانوي يتم إنجاز الطريق بمواصفات عالمية وباعتماد قير البولمري الذي يعتمد لأول مرة ويحافظ على متانة المشروع والعمر الافتراضي”،

مبينًا ان “الطريق بثلاث مسارات لكل ممر يعرض 15 متر ، بكلفة 160 مليار دنيار “.

بدوره قال المدير التنفيذي لشركة غدق الطبيعة عامر ناجي صالح: ان الحلم اصبح حقيقة وطريق الدورة – يوسفية بات متاحا امام الشعب وعسانا قدراتنا بتنفيذ اهم المشاريع وبالمواصفات الدولية،،

متجاوزين التحديات لنقول اننا قادرين على تنفيذ اكبر المشاريع بادائها الذي تتتصاعد وتائره يوم بعد اخر، لافتا الى اعتماد تكنولوجيا متطورة في المجسرات الخاصة بمشروع دورة – يوسفية السريع.

واضاف صالح ان الشركة المنفذة لهذه المجسرات تجاوزت تحديات معقدة وفي ظروف استثنائية لا تقوى عليهاشركات عالمية كبرى، وهذا دليل على قدرة الجهد المحلي على العمل في اعقد الظروف وانه قادر على تنفيذ أكبر المشاريع آلتي تتطلبها جميع مدن العراق.

واشار الى ان الخبرات العراقية أثبتت في مشروع طريق دورة – يوسفية تمكنها من التكنولوجيا المعقدة والمعتمدة في مختلف دول ألعالم المتقدم.

والمح صالح الى ان الشركات العراقية في القطاع الخاص تملك قدرات تنفيذية نوعية وخير إثبات طريق الدورة – يوسفية السريع والذي سيكون بادرة خير على طريق النهوض بمشاريع البلاد والاقتصاد الوطني.