رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي يعقد اجتماعاً مهماً في مديرية ميناء ام قصر الشمالي بحضور الدكتور فرحان محيسن الفرطوسي مدير عام الشركة العامة لموانىء العراق.

حضر الاجتماع كافة الدوائر العاملة بالمنفذ البحري والمتمثلة بالمراكز الكمركية والاجهزة الامنية فضلا عن الموانىء.
اكد رئيس الهياة على ضرورة تظافر الجهود لمواجهة ظاهرة التهريب بكافة اشكالها من خلال تكثيف عمليات الكشف والفحص والتدقيق لكافة الشاحنات والحاويات والعجلات الكبيرة والصغيرة لمنع مرور اي مواد مهربة او ممنوعة من الاستيراد مهما كان نوعها.
كما وضح السيد مدير عام موانىء العراق على ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين مديريات الموانىء والدوائر العاملة وابدى استعداده لتقديم الدعم الكامل للدوائر العاملة لتمكينهم من اداء مهامهم وخاصة ما يتعلق بعمل اجهزة السونار واهميتها في مكافحة التهريب حيث سيتم نصب جهاز سونار في مكان نوعي لمتابعة محتويات الشاحنات والحاويات.
وفي ختام الاجتماع اكد الوائلي على ضرورة جعل العام 2023 عام خالي من كل المظاهر السلبية التي تم تشخيصها في العام السابق وحث المجتمعين الى اعادة النظر بكافة الاجراءات وعدم السماح بمرور اي مخالفة للارتقاء بمستوى العمل مؤكدا على اهميه تفعيل ومضاعفة التدقيق الالكتروني والمضي بخطوات اكثر جدية للمحافظة على المال العام.